الثلاثاء، 29 يناير 2013

صلاة الاستخارة,كيفية صلاة الاستخارة


صلاة الاستخارة
فقد قابلنا العديد من الاسئله التى تخص صلاة الاستخارة
عن كيفيتها وحكمها واوقاتها وعن الدعاء الذى يقال فى صلاة الاستخارة
بسم الله الرحمن الرحيم
 نبدأ

ما هى صلاة الاستخارة
الاستخارة فى اللغه : هى التخيير بين امرين
وطلب العون فى اختيار احدهما
اذا فصلاة الاستخارة هى طلب من المسلم الى الله ان يعينه فى الاختيار بين امرين

حكم صلاة الاستخارة
اجمع العلماء على ان صلاة الاستخارة سنه مؤكده عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)
فعن جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ السَّلَمِيُّ رضي الله عنه قَالَ “كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَلِّمُ أَصْحَابَهُ الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُهُمْ السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ”

كيفية صلاة الاستخارة
علمنا الرسول (صلى الله عليه وسلم) صلاة الاستخارة
فعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: “كان رسول الله (صلي الله عليه وسلم) يعلمنا
الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن
يقول: “إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غيرالفريضة ثم ليقل: “اللهم إني أستخيرك
بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام
الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري(أو قال: عاجل
أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني
ومعاشي وعاقبة أمري (أو قال: عاجل أمري وآجله) فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير
حيث كان ثم ارضني به قال:“ويسمي حاجته”
أخرجه البخاري.
برجاء نشر الموضوع لتعم الفائده بين المسلمين

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets